“نماء” تقدم 400 ألف وجبة إفطار صائم في الحرم المكي الشريف

جدة – المدار
دشنت جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة مشروعها الموسمي “إفطار صائم” في الحرم المكي بالتعاون مع لجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بإجمالي 100 ألف وجبة داخل المسجد الحرام و300 ألف وجبة في ساحات الحرم المكي طيلة أيام الشهر الكريم.
وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية نماء الخيرية المهندس منصور صبري عن سعادته بحصول الجمعية على مواقع حيوية في الحرم المكي الشريف لتنفيذ مشروعها السنوي المبارك “إفطار صائم”، مبيناً بأن الجمعية تسعى كل عام لزيادة خدمتها وعدد المستفيدين من مشروعها الموسمي “إكرام الصائمين”.
الذي يأتي ضمن مشاريع الجمعية لتفطير الصائمين خلال شهر رمضان بهدف تحقيق التلاحم بين المسلمين، وخدمة معتمري وزوار المسجد الحرام ومساعدتهم في التفرغ لأداء مناسك العمرة والعبادة في هذا الشهر المبارك،
وتستهدف الجمعية من المشروع الصائمين بمدينة جدة وضواحيها ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وساحات الحرم المكي الشريف حيث تقوم بتنفيذ هذا المشروع من خلال توزيع وجبات إفطار الصائمين وفق خطة جغرافية تشمل منطقة مكة المكرمة.
وحرصت الجمعية على تحديد مواصفات الوجبات بحيث تتضمن تميزها واحتوائها على قيمة غذائية صحية، وتم توقيع اتفاقيات مع الشركات المتخصصة لتأمين وجبات المشروع إلى جانب تأهيل وتدريب عدد من المتطوعين لتولي مهمة توزيع الوجبات بسهولة ويسر.
وأعرب صبري عن شكره للجهات الحكومية والقطاع الخاص وأهل الخير لمساهمتهم في مشروع إفطار صائم فضلاً عن مشاريع الجمعية الأخرى، داعياً الميسورين للإسهام ودعم أنشطة ومشاريع الجمعية والتي تستهدف الفقراء والمحتاجين.

قد يعجبك ايضاالمزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.