“المدار” إنما القادم أحلى..!!

بقلم / سمير خوجة بكة - رئيس التحرير

أكثر من مدرسة صحفية تفضل الإبقاء على الشكل العام للصحيفة باعتبارها تتميز بقالبها وخطوطها العريضة أمام القارئ الذي تعود على الإتجاه لها دون الحاجة لجهد يبذله للتعرف عليها أو البحث عنها ..
ومدرسة أخرى تفضل ” التطوير ” والتجديد ” المستمر حتى تواكب الصحيفة كل جديد .
غير أن ” الصحافة الالكترونية ” قد تختلف بعض الشئ .. تحتاج الى تجديد مع الأخذ في الإعتبار إن يبقى ” طابع الصحيفة ” الذى انطلقت به هو الذى يميزها وتحافظ عليه .
وحين أخضعنا ” المدار ” الى التطوير بهدف مواكبة الجديد الذى يبحث عنه القارئ .. كان أمامنا أكثر من طريق نسلكه بهدف البحث عن كفاءة إعلامية قادرة على العطاء لتشاركنا في مسئوولية التطوير الذى نبحث عنه لمواكبة الجديد في مجال الصحافة الإلكترونية .
وفي إطار البحث المستمر التقيت بمؤسسة إعلامية لها تاريخها الطويل هي شركة ” المستقل ” التى تضم نخبة من المتميزين من الشباب الذين تمكنوا من القيام بأعمال متعددة في مجال التطوير والإبداع في شتى المجالات.وكان من بينهم الفنان المبدع محمد شريف زايدي من شركة رانوبيت.. حيث كان الإتفاق على تقديم إبداع يضاف الى إبداعات أخرى التى قام بها في مجال الصحافة الإلكترونية .
وإذا كان من تطوير تلاحظونه اليوم وإبداعات تم إضافتها الى الصحيفة فهى بتلك السواعد التى وظفها الزميل محمد شريف زايدي لتظهر ” صحيفتكم ” بالمستوى الذي أتمنى إن يرضيكم .
والسؤال الأهم هل نقف اليوم عند هذا الحد أم نسير نحو آفاق أرحب وأجمل .. لاعليكم إنما ” القادم أحلى “

قد يعجبك ايضاالمزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.