جمعية حماية الأسرة تقدم برامج لشرح اللائحة التنفيذية لنظام الحماية من الإيذاء 

صالح القباص – جدة <المدار>

قدمت جمعية حماية الأسرة الخيرية بمحافظة  جدة والمهتمة بدعم حالات العنف الأسري وزيادة الوعي  بالتعاون مع وزارة الصحة مجموعة من البرامج الهادفة الى  ( شرح اللائحة التنفيذية لنظام الحماية من الإيذاء ) وذلك بمر كز التدريب والدراسات بمستشفى الملك فهد بجدة .

ويهدف البرنامج الذى استمر يومين الى الوصول لكافة شرائح المجتمع لتحقيق الاستقرار الأسري وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

وقدم البرنامج رئيس قسم الطب الشرعي بالأدلة الجنائية بشرطة محافظة جدة والمشرف العام على أعمال الطب الشرعي بوزارة الداخلية الدكتور خالد مطر ، والعميد طلال بن أحمد الصيدلاني مساعد مدير شرطة محافظة جدة سابقاً  .

واشتمل البرنامج الذى حضره اكثر من  40 مشارك ومشاركة من مختلف التخصصات على مقدمة عن النظام  وطرق الفحص والتعرف على العلامات والكدمات عند الضحية ودور كلا من الطب الشرعي والشرطة في اكتشاف حالات الإيذاء.

وقدم البرنامج في اليوم الثاني تعريفا  بمواد نظام الحماية من الإيذاء بصورة شاملة والتعرف على بنودها وعناصرها، والجوانب الطبية والقانونية المستخدمة في فحص الضحية، بالإضافة إلى عرض المادة العلمية والمناقشات والاستفسارات الجماعية، بهدف تأهيل المشاركين وإكسابهم المعارف  والمهارات والأدوات التي تمكنهم من العمل في هذا المسار بصورة احترافية .

يذكرأن جمعية حماية الأسرة الخيرية ستقوم قريبا بعرض البرنامج للمرة الثانية  لتحقيق الفائدة التى تحرص على الى تحقيقها للمستفيدين .

 

قد يعجبك ايضاالمزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.