مركز جمعة الماجد ينظم ورشة أساسيات تأهيل مدير الفعاليات

<المدار> دبي
         نظم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بالتعاون مع مجموعة مشاهد الدولية مساء أمس السبت ورشة عمل تفاعلية بعنوان “أساسيات تأهيل مدير الفعاليات”، قدمها المستشار الدكتور محمد سعيد العولقي، وشهدت إقبالا كبيراً، حيث حضرها 70 متدرباً ومتدربة من العديد من الجهات منها: شرطة دبي، وشرطة الشارقة، والهيئة العامة للشباب والرياضة، والحكومة الإلكترونية بالشارقة، ومركز الشارقة للاتصال، وبلدية الشارقة، ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وجمعية أم المؤمنين في عجمان، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وموانئ دبي العالمية، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية، ومواصلات الإمارات، ومركز الجليلة لثقافة الطفل.
وتهدف الورشة الى التنبيه على أهمية الفعاليات الثقافية، والطرق المناسبة لتنظيمها لتخرج بأجمل صورة، وتحقق الفائدة للمشاركين فيها.
       وأوضح العولقي: إن الهدف من اختيار موضوع الورشة هو نشر ثقافة الفعاليات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث إنها ثقافة حديثة في مجتمعنا، والدولة من خلال ما تنظمه من فعاليات كثيرة وما هي مقبلة عليه من استضافة لمعرض إكسبو فإننا بحاجة إلى صقل المواهب الشابة لتوفير الأخصائي والمدير الناجح للفعاليات.
      وتضمنت الورشة محاور عدّة من بينها المفاهيم الأساسية للفعاليات، وأهمية صناعتها، وأهمّ المهارات وأفضلها في التخطيط والإعداد الفعّال للفعاليات، وكيفية تشكيل اللجان وفرق العمل، وكيف نحدد ميزانية الفعالية، وما هي أسرار التقليل من مصاريفها.
     ومن اللافت في هذه الورشة حضور متدربتين من أصحاب الهمم، حيث شاركتا في الورشة وقامت مترجمة متخصصة في لغة الإشارة بتوصيل المعلومات لهما. وذلك حتى يتسنى لأصحاب الهمم الاستفادة من هذا النوع من الورش الذي يخدم ويساهم في جودة الفعاليات بدءاً من الفكرة إلى التخطيط والتنفيذ والتقييم.
     

وقد أثنى المتدربون على الورشة والمعلومات المقدمة فيها، كما أثنوا على أداء المدرب المتميز، وشكروا للمركز تنظيمه مثل هذه الدورات والورش النافعة.
وفي ختام الورشة تقدم الدكتور محمد كامل مدير المركز بالشكر الجزيل للمستشار الدكتور محمد العولقي على أدائه المتميز وتطوعه في تقديم هذه الورشة، وقام بتكريم المدرب والفريق المشارك من مجموعة مشاهد الدولية، كما قام بتوزيع الشهادات على المشاركين.

قد يعجبك ايضاالمزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.