بعد صدور الأوامر الملكية .. فرح المواطنون .. وسكت الحاقدون

الرياض<المدار>

         ادخل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الفرحة والسرور على المواطنين السعوديين بمختلف اعمارهم وفئاتهم حيث اصدر- حفظه الله – مجموعة من الأوامر الملكية التى تُمكن المواطن السعودي من مواجهة التقلبات الإقتصادية التى طرأت مؤخراً .

       واسكتت الأوامر افواه “الحاقدين” الذين نفثوا سمومهم بعد ارتفاع اسعار الطاقة التى شهدتها الأسواق .

وحملت  مواقع التواصل الإجتماعي مشاعر المواطن السعودي الفياضة التى عبرت عن الشكر والدعاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين على ما يقدمانه للوطن والمواطنين .

        وقد تضمنت    الأوامر صرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية ( 1439 / 1440هـ ) اعتباراً من 14 / 4 / 1439هـ الموافق 1 / 1 / 2018م.
و صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره ( 1000) ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة.
اضافة الى صرف مكافأة قدرها ( 5000) خمسة آلاف ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة .وإضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد ، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ ( 500 ) خمس مئة ريال ، وذلك لمدة سنة.
كما تضمنت الأوامر  إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ (500) خمس مئة ريال لمدة سنة ، على أن لا يُجمع بين هذا البدل وبين البدل الوارد في البند ” رابعاً ” .
و زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة ( 10 % ) لمدة سنة .
بالإضافة الى تحمل  الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة ، والتعليم الأهلي الخاص.
و تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ ( 000ر850) ثمان مئة وخمسين ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن