منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الإمام توقعان اتفاقية تعاون

<المدار> جدة

       وقعت منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مذكرة تعاون بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والتدريبية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.

      وجرت مراسم توقيع الاتفاقية اليوم 11 مارس 2018 في مقر الجامعة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث وقعها عن منظمة التعاون الإسلامي الأمين العام، معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وعن جامعة الإمام مدير الجامعة وعضو هيئة كبار العلماء، معالي الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل.

      ويشمل أبرز بنود الاتفاقية العمل المشترك بين الطرفين دعم مركز “صوت الحكمة” بالأمانة العامة للمنظمة باعتباره إحدى قنوات المنظمة لمكافحة الفكر المنحرف والتطرف والإسلاموفوبيا. وسيعمل الجانبان على تنظيم المعارض والندوات والمؤتمرات الفكرية المتخصصة في الدول الإسلامية وخارجها لإيصال رسالة الإسلام الوسطي الصحيح المبني على التضامن والتسامح والانفتاح ونبذ التطرف والغلو والعنف والإرهاب؛ وإبراز جهود المملكة العربية السعودية، كواحدة من أبرز الدول الأعضاء في هذا المجال.

       كما اتفق الطرفان على التنسيق بشأن المنح المقدمة لصالح طلاب الدول الأعضاء في المنظمة، إضافة إلى تنفيذ مشاريع مشتركة في مجالات الدراسات والبحوث الإسلامية والاقتصادية، والتعاون بين المنظمة والجامعة في مجال تعزيز مكانة اللغة العربية، كإحدى اللغات الثلاث المعتمدة لدى المنظمة، وتمكين الدارسين لها استنادا إلى تجربة الجامعة في هذا المجال.

     يشار إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار برامج التعاون والشراكات الهادفة إلى متابعة تنفيذ قرارات وتوصيات القمة الإسلامية ومجلس وزراء الخارجية والاجتماعات الوزارية القطاعية، وتنفيذا لمقتضيات البرنامج العشري للمنظمة-2025، حيث تقيم الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي برامج للتبادل التربوي لمساعدة الدول الأعضاء في النهوض بالمعرفة وتعزيز أواصر التواصل والتضامن الإسلامي.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن