مدير جامعة الملك عبدالعزيز يكرم الفائزين والفائزات في الملتقى العلمي التاسع الأحد المقبل

<المدار > جدة

      يكرم معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي الفائزين والفائزات في الملتقى العلمي التاسع لطلاب وطالبات الجامعة تحت شعار “التميز في المعرفة والإبداع” صباح يوم الأحد المقبل والذي شهد أعلى مشاركة طلابية في تاريخ الملتقى بلغت 3233 مشاركة، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.
ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية موزعة على الثلاث مراكز الأولى من كل محور ومسار، ويحصل الفائز والفائزة بالمركز الأول في محور التنمية المستدامة مسار الأبحاث العلمية والتطبيقية الابتكار والمشاريع الصغيرة على الريشة الذهبية بالإضافة إلى حضور مؤتمر علمي، ويُمنح جميع الفائزين في الملتقى شهادات من الجامعة، وستكون لهم الأولوية في التسجيل في الدورات وورش العمل المختلفة المقامة داخل الجامعة والتي تدعمها الجامعة.
     وانهت لجنة التحكيم والمكونة 91 محكم ومحكمة من جميع كليات الجامعة تقييم المشاركات واختيار الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في الملتقى، واستعرضت 4244 مشاركة قدمت من خلال الموقع الالكتروني، وتم قبول 3233 مشاركة لدخول في المرحلة النهائية وقسمت نسب التحكيم 70 بالمائة تنمح قبل انطلاقة الملتقى و30 بالمائة خلال انعقاد الملتقى، ووضعت آلية لقبول المشاركات حيث يتم عرضها على منسق الكلية والذي بدوره قام بفرز المشاركات بحسب اكتمال المعايير المطلوبة لكل مشاركة.
      وتمت إعادة هيكلة المحاور الرئيسية فيه لتتماشى مع «رؤية المملكة العربية السعودية2030» بما يتوافق مع متطلبات هذه المرحلة، ويحقق الكفاءة والفاعلية وتنمية الحس الإبداعي و الإحساس بالمسئولية لدى طلبة الجامعة وصولاً إلى مستقبل زاهر وتنمية مستدامة، من خلال إتاحة تنمية المواهب ودعم الابتكار واستثمار الطاقات وتمكينها.
          وقسمت المحاور العلمية إلى محوريين الأول محور التنمية المستدامة وشمل على مشاركات الطلاب في الابحاث العلمية والتطبيقية والابتكار وريادة الأعمال، والثاني محور صناعة الإنسان وشمل على الأبحاث في تصاميم البيئة والفنون، وصناعة الأعمال وخدمة المجتمع، والفعاليات المصاحبة.
       جدير بالذكر أن الملتقى العلمي التاسع أختتم مساء أمس الأثنين فعالياته والذي شمل على المعرض العلمي المصاحب للملتقى وأحتوى على الملصقات والأبحاث العلمية والابتكارات الطلابية المشاركة في الملتقى، كما شهد الملتقى وعلى مدار 3 أيام تنظيم 71 جلسة علمية.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن