الشيخ  الخنين يلقي محاضرة عن القيم العليا للإسلام ويؤكد : الوسطية منهج إسلامي راسخ

<المدار> جدة

         نظمت جامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء محاضرة لمعالي عضو هيئة كبار العلماء فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد الخنين، اليوم بقاعة الندوات في مقر كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات، وعدد من طلاب الجامعة.

       وتحدث “الشيخ الخنين” عن القيم العليا للدين الإسلامي ورفضه للتطرف والإرهاب، شارحاً القيم المقصودة في عنوان المحاضرة حيث قال: القيمة الأولى تكمن التوحيد، والمتمثلة في العبودية المطلقة لله عز وجل والقيمة الربانية والإيمان بأن جميع أوامرها صادرة من الله عز وجل ويجب على المسلم تنفيذها.

       وتطرق إلى القيمة العالمية التي في الدين الإسلامي، والتي تعني أن الرسالة التي أتى بها خاتم الرسل محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم لم تأت لقوم بعينهم دون الآخرين بل للعالم أجمع، وأيضاً قيمة العدل، وقيمة الوسطية، هي القيم العليا للإسلام.

      وتطرق في شرح تفصيلي عن كل قيمة يحتوي عليها الدين الإسلامي، مشدداً على قيمة الوسطية باعتبارها منهج إسلامي راسخ، مشيراً إلى أن من ضل عن طريق الوسطية هم إما غلاة أو أصحاب جفاء.

بعد ذلك تم فتح المجال للأسئلة والمناقشات للحضور، قبل أن تختتم المحاضرة بتكريم الضيف المحاضر وتقديم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة له من قبل معالي مدير الجامعة.

 

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن