أدبي جدة يخصص ملتقى قراءة النص (15)لمناقشة النتاج الأدبي لجيل الشباب في المملكة

 <المدار>جدة

         اقر مجلس إدارة نادي جدة الأدبي الفعاليات الخاصة بملتقى قراءة النص (15) لمناقشة (النتاج الأدبي لجيل الشباب في المملكة العربية السعودية منذ عام 2000م)

        وبين رئيس مجلس ادارة النادي  الدكتور عبدالله  بن عويقل السلمي أن ابرز محاور الملتقى الذى سيتحدد موعده قريبا  هو الإطار النظري (الأسس والمفاهيم) والإبداع الأدبي والتقنيات الحديثة ودراسات مسحية للنصوص الأدبية الشبابية والتحولات الاجتماعية وعلاقتها بتجديد النتاج الأدبي والنتاج الأدبي الشبابي وعوامل التأثر والتأثير و نتاج الشباب الأدبي والهوية الوطنية و تجارب الشباب الأدبية في سياق التحليل والمقارنة و أدب الشباب والروافد الثقافية.

                وقال السلمى ”  إيماناً بأهمية الأدب في رقي المجتمع وبناء ذائقته الأدبية ، وترسيخ قناعاته الثقافية والفكرية ، ينهض نادي جدة الأدبي الثقافي برسالته التوعوية التي تسعى إلى التميز والتماس كل ما من شأنه رفعة إنسان هذا الوطن أدبياً وثقافياً ” مؤكدا أن ملتقى قراءة النص الخامس عشر يأتي منسجما مع أهداف النادي ورؤيته ومتوافقاً مع رؤية المملكة (2030) التي تولي جيل الشباب اهتماماً بارزاً خاصة في جانبه الثقافي والأدبي.

         ولفت  السلمى الى أن الملتقى يعد رائداً في تناول الموضوعات الأدبية المرتبطة بالمشهد الأدبي والثقافي السعودي. مع الحرص على تشجيع الباحثين والمثقفين على الاهتمام بأدب الشباب وتقويمه وإثرائه، وتعزيز الاتجاهات الأدبية والإبداعية لدى جيل الشباب. 

        وأبان الدكتور عويقل بأن أهداف الملتقى تتلخص في  التأصيل العلمي النظري لأدب الشباب و بحث الظواهر الأدبية لدى جيل الشباب و استنطاق النصوص الأدبية لدى جيل الشباب وكشف الجوانب الإبداعية التي تتسم بها و قراءة التجارب الشبابية الإبداعية وتعزيزها و تحليل واقع الاتجاهات الأدبيىة التجديدية لدى جيل الشباب.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن