تشغيل الجزء الخامس  من مشروع المواقف أسفل جسر الستين بمحافظة جدة

<المدار> جدة

          افتتح الدكتور هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة اليوم الجزء الخامس من مواقف السيارات أسفل جسر طريق الملك فهد والممتد من شارع المطار حتى نهاية الجسر بحي البغدادية الشرقية، والذي نفذته أمانة جدة من خلال شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني بالشراكة مع القطاع الخاص.

      ويأتي تشغيل هذ الجزء استكمالا لبرنامج تطوير وتنظيم مواقف السيارات بشكل عام في كامل محافظة جدة، حيث تم تشغيل عدد 7106 مواقف بمناطق مختلفة لتشمل (المنطقة التاريخية، منطقة سوق الجنوبية، منطقة حي الهنداوية، منطقة الجوازات، منطقة حي الكندرة، منطقة حي الصحيفة بالإضافة إلى أربعة أجزاء من أسفل جسر طريق الملك فهد).

      ويبلغ طول الجزء الخامس نحو 1 كم، مقسما على أربعة أجزاء بمجموع عدد (351) موقفا وبمساحة أرصفة مشاة تصل لـ (12.861) م2 ، في حين يحتوي كل جزء على مداخل ومخارج إلكترونية وأجهزة دفع ذاتية، كما تم تغطية جميع المواقف في هذه المرحلة بـ (48) كاميرا مراقبة عالية الدقة مرتبطة بغرفة التحكم، وبذلك يبلغ عدد المواقف التي تم إنشائها وتشغيلها اسفل الجسر (2106) مواقف وتم ترصيفها بأرصفة مشاة يصل إجمالي مساحتها (73692 م2).

     وفي سياق متصل تنفذ شركة جدة حالياً مشروع أرصفة للمشاة ومواقف للسيارات بالمرحلة السادسة والأخيرة من الـ 38 شارع بمنطقة وسط جدة، والتي تقع على شارع الأمانة أمام أمانة محافظة جدة وغرفة جدة، بالإضافة لعدد من الشوارع المحيطة بغرفة جدة بمجموع أطوال يزيد عن 4.8 كم وعدد مواقف 452 موقف.

     

الجدير بالذكر أن الأمانة من خلال شركة جدة وبالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية طرحت مشروع إعداد دراسة لتنفيذ مواقف بمحافظة جدة بمشاركة القطاع الخاص، لحل أزمة المواقف في كامل المحافظة.

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن