إندونيسيا تستضيف الاجتماع الأول لرؤساء الهيئات الوطنية لتنظيم {الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

 {المدار}جدة

         تجري حاليا الاستعدادات لاستضافة الاجتماع الأول لرؤساء الهيئات الوطنية لتنظيم الأدوية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المقرر عقده في جاكرتا بإندونيسيا يومي 21 و22 نوفمبر 2018.

         والتقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين اليوم في مقر الأمانة العامه في جدة، رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة المخدرات ومراقبة الأغذية في إندونيسيا الدكتورة إير بيني لوكيتو، ، حيث ناقش الجانبان الاستعدادات والترتيبات لاستضافة الاجتماع.

         من جهة اخرى، وقّعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والوكالة الوطنية لمكافحة المخدرات ومراقبة الأغذية في جمهورية إندونيسيا، يوم امس الأول في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اتفاق الترتيبات التنظيمية والفنية الخاصة بالاجتماع المذكور، وذلك بحضور رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة المخدرات ومراقبة الأغذية في إندونيسيا الدكتورة إير بيني لوكيتو، ومعالي الأمين العام المساعد للعلوم والتكنولوجيا السفير محمد نعيم خان،.

        ويعد اجتماع رؤساء الهيئات التنظيمية للطب الوطني الأول من نوعه الذي تعقده منظمة التعاون الإسلامي بهدف تعزيز التنظيم الفعال للأدوية في الدول الأعضاء في المنظمة بما يكفل تمكين الأفراد من الحصول على أدوية آمنة وفعالة وذات نوعية جيدة.

             ويستهدف الاجتماع مناقشة وضعية تنظيم الدواء في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وتحديد نقاط القوة والضعف والمشاكل والحلول ذات الأولوية. وهو بذلك سيشكل منبرا للمنظمات غير الربحية في الدول الأعضاء لتبادل الآراء والخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة الاستراتيجيات المناسبة للإسراع في الاعتماد على الذات في إنتاج الأدوية واللقاحات ذات النوعية الجيدة والآمنة والفعالة والحصول عليها.

 

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن