أكثر من 150 باحثا يشاركون في ملتقى النص في نسخته ال 15

{المدار { جدة

 وجه نادي جدة الأدبي الثقافي الدعوة لأكثر من 150 مثقفا وأديبا من جميع أنحاء المملكة  لحضور ملتقى قراءة النص الخامس عشر، والذي سيعقد في الفترة من 16 ـــ 18/5/1440هـ الموافق 22 ــ 24/1/2019م في مدينة جدة، تحت عنوان: (النتاج الأدبي لجيل الشباب في المملكة العربية السعودية منذ عام 2000م)

وعبر الأستاذ رئيس مجلس إدارة النادي المشرف العام على الملتقى الدكتورعبد الله عويقل السلمي في خطابه الذي وجهه للأدباء والمثقفين عن تطلعه إلى حضور أعمال الملتقى بما عهده النادي عنهم من تميز في مجال البحث العلمي والطرح المعرفي الجاد.

وأشار الدكتور عويقل  إلى أن بحوث الملتقى ستناقش مجموعة من المحاور، مؤكدا  أن النادي حريص على تنفيذ ملتقى النص لما له من أهمية وحضور في تضاريس الحركة الأدبية والنقدية، مشيرًا إلى أنه في كل عام يتم اختيار عنوان للملتقى ينبثق من أهمية المرحلة وما يتطلبه واقع الحركة الأدبية والنقدية.

واوضح السلمي  إلى أن الدعوات وجهت للجامعات والأندية الأدبية واللجان الثقافية بالمناطق للمشاركة في فعاليات هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة.

ولفت الى ان   ابرز محاور الملتقى هو الإطار النظري (الأسس والمفاهيم) والإبداع الأدبي و التقنيات الحديثة. ودراسات مسحية للنصوص الأدبية الشبابية. والتحولات الاجتماعية وعلاقتها بتجديد النتاج الأدبي والنتاج الأدبي الشبابي و عوامل التأثر و التأثير .و نتاج الشباب الأدبي و الهوية الوطنية. وتجارب الشباب الأدبية في سياق التحليل و المقارنة. وأدب الشباب و الروافد الثقافية. وسيقوم النادي بتوثيق أعمال الملتقى وإصدارها في أحد أعداد مجلة علامات لتكون بين يدي الدارسين والمهتمين.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن