أعضاء المجلس البلدي يقفون على تجربة مركز التكامل التنموي بامارة منطقة مكة المكرمة

جدة – المدار
وقف اعضاء المجلس البلدي في جدة مؤخرا على تجربة امارة منطقة مكة المكرمة بانشاء مركز التكامل التنموي الذي يعد تجربة نوعية واستطاع ان يوفر لخزينة الدولة نحو مليارين ريال وان يعيد عدد من المشاريع الى العمل بعد ان كانت متعثرة ومهددة بالتوقف.
واكد مستشار امير منطقة مكة المكرمة المشرف على مركز التكامل التنموي ” الدكتور سعد بن محمد مارق ان المركز بذل خلال العام المنصرم جهوداً مكثفة بهدف تحقيق رؤيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بدفع عجلة التنمية في المنطقة”. موضحا ” ان للمركز دور بارز في إعادة المشاريع التنموية في المنطقة للمسار الصحيح ، وكذلك تشجيع وتفعيل المبادرات من رجال الأعمال للمشاريع الجديدة في منطقة مكة المكرمة عامة والمشاريع الريادية بصفة خاصة ومتابعتها والعمل على حل المشاكل التي تواجه تنفيذه”.
وبين مارق ” ان المركز وبدعم من سمو امير المنطقة استطاع ان يوفر لخزينة الدولة خلال عام واحد فقط مليارين ريال ، دون ان يكون لذلك اي اثار على مستوى الخدمة والجودة في المشاريع المنفذة ، بل وفرة بطرق ابتكارية وافكار توفيرية خلاقة قدمت من المركز”.
واضاف ” ان المركز قام بدور كبير من خلال شباب كلهم سعوديين مؤهلين باعادة مشاريع الى العمل وحل اشكالاتها، وخلق حلول ابتكارية تستطيع اخراج اي مشروع معرض للفشل او التعثر من مشكلته واعادته للعمل، وبحمد الله نجحنا في عدد كبير من المشاريع، وذلك بجهود مشتركة مع عدة جهات بينها امانة جدة “.
وأضاف مارق ” يتطلع المركز في استراتيجيته للسنة القادمة تحقيق محاور وأهداف رئيسية تتمثل في التأثير الإيجابي في متابعة تنفيذ المشاريع للوصول إلى التنفيذ الفعلي وذلك بتحديد الهدف والوقت لكل مشروع؛و تذليل العقبات والمساعدة في تجاوزها مع الجهات الحكومية وتحويلها إلى مشاريع قابلة للتنفيذ”.
وابان ان المركز يعمل على تشجيع الإستثمار بإقتراح عدد من الفرص الإستثمارية بمشاركة القطاع الخاص ومتابعة دراستها وتطويرها في شتى المجالات، إضافةً إلى نقل مبادرات رجال الأعمال المقدمة حالياً للمركز إلى التنفيذ بتحديد الهدف والوقت لكل مبادرة”.
من جهته أشاد رئيس المجلس البلدي في جدة المهندس عبدالمجيد البطاطي بهذه التجربة ، التي استطاعت ايجاد حلول مبتكرة للمشاريع المتعثرة مع القطاع الخاص معبرا عن شكرة لاتاحة الفرصة للتعرف على هذا المشروع .

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن