هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة تنفذ برامج مكثفة للبروتوكولات العلاجية

جدة – المدار
نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي , بمنطقة مكة المكرمة أمس , بمقره , أولى دوراته التي تُعنى بالخدمات الطبية الطارئة , والبروتوكولات العلاجية استهدفت 16 فرداً , من منسوبي الهيئة بجدة على أن يبدأ تنفيذ البرنامج تباعاً في كلٍ من مكة المكرمة , والطائف , والذي من المزمع استمراره حتى نهاية العام الهجري الجاري , بغية تغطية الأعداد المستهدفة لتحقيق أهداف البرنامج الذي يأتي مكملاً لبرامج سابقة تم تنفيذها في النصف الأول من هذا العام .
وأفاد المتحدث الرسمي للهيئة بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد أبو زيد أنه سيتم الشروع في تنفيذ برنامج دعم الحياة المتقدم للإصابات “ATLS , مع حملة تثقيفية واسعة للمجتمع , بالتزامن مع برنامج الخدمات الطبية الطارئة والبروتكولات الطبية بهدف الرقي بخدمات الهيئة , وبما يأمله المستفيد من هذه الخدمة الهامة والحيوية للحفاظ على الأرواح وتفادي المضاعفات الناتجة من الحوادث أو الحالات المرضية .
وكانت هيئة الهلال الأحمر السعودي قد بدأت في تقديم خدمة إسعافيه تختص بالخدمات الطبية الطارئة والبروتوكولات العلاجية لمنسوبيها الميدانيين .
ويهدف البرنامج الى تصنيف الخدمات المقدمة ودور مقدم الخدمة الاسعافية وفق بروتوكول يخوله في التعامل مع الحالة وما يتناسب مع تأهيله على أن يتم مباشرة كل حالة بتوجيه مرحل غرقة العمليات الرئيسية حسب الحالة وما يقدم لها من خدمة علاجية فورية قبل نقلها لأقرب مرفق صحي.
ويتضمن البرنامج أجزاء نظرية مدعمة بتطبيق عملي حي من خلال المحاضرات والمحطات العملية وعلى مدار أربعة أيام تختتم بتقييم شامل يتم من خلاله الاطلاع على جميع الجوانب التي تكفل تقديم خدمة إسعافيه تتوافق مع المعايير والمقاييس المعتمدة في المجال الطبي الإسعافي الطارئ.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن